مفاوضات فيينا.. تقدم طفيف وإيران لديها مسودتان "ستكونان أساساً للمفاوضات خلال الجولة الجديدة"

مفاوضات فيينا.. تقدم طفيف وإيران لديها مسودتان "ستكونان أساساً للمفاوضات خلال الجولة الجديدة"

وكالات-(الوفاق نيوز): نقلت وكالة فرانس برس عن مفاوضون تحدثهم حول الملف النووي الايراني الجمعة اثناء مغادرتهم عن تقدم طفيف في المفاوضات حول إحياء الاتفاق النووي مع إيران، مشددين في الوقت نفسه على ضرورة استئنافها في أسرع وقت تجنبا لفشلها.

وقال دبلوماسيون كبار من فرنسا والمانيا وبريطانيا إنه "تم احراز بعض التقدم على المستوى التقني في الساعات ال24 الأخيرة" في اجتماع فيينا الهادف لأنقاذ الاتفاق النووي المبرم عام 2015 بين ايران والقوى الكبرى.

لكنهم حذروا من "أننا نتجه سريعا إلى نهاية الطريق في هذه المفاوضات".

من جهته، قال كبير المفاوضين الإيرانيين علي باقري كني لوسائل إعلام، اليوم الجمعة، إن "إيران قدمت في الجولة السابعة رؤيتها من مسودات الجولات الست السابقة".

وأشار باقري كني إلى أن "النقطة المهمة هي أن الطرف الآخر لم يوافق على رؤيتنا كأساس لجولة المفاوضات الجديدة"، مضيفاً أن "الـ4+1 وافقوا بعد أسبوع من المحادثات المكثفة على رؤية إيران التي قدمتها ضمن المسودة".

كبير المفاوضين لفت إلى أن بلاده لديها الآن مسودتان جديدتان "الأولى حول رفع العقوبات والثانية حول الإجراءات النووية"، قائلاً: "هاتان المسودتان ستكونان أساساً للمفاوضات خلال الجولة الجديدة".

وأشار باقري كني إلى أن هناك "اتفاق من قبل الأطراف الآخرين على أن تكون المسودات الأخرى أساساً للمفاوضات أيضاً".

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، أعلن باقري كني أنّه تم إحراز تقدّم جيّد هذا الأسبوع، وأنّ اللجنة المشتركة ستعقد اجتماعاً عصر اليوم، وستستأنف المفاوضات بعد توقفها لعدة أيام.